نموذج إدخال فقرات لبنك الأسئلة
المرحلــة التعليمية: الثانوية
الصف: الثاني عشر
الفـــــــرع: العلمي والإدارة المعلوماتية (الخيار الثاني)
المبحث: رياضيات
المستوى: الثالث
رقم المحور/ الموضوع وصف المحور/ الموضوع
1 الجبر(القطوع المخروطية)
2 الهندسة (هندسة فضائية)
3 حساب التفاضل والتكامل (النهاية والاتصال)
رقم المحور/ الموضوع النتاج العام وصف النتاج العام
1 1 يستقصي المحل الهندسي للقطوع المخروطية، ويوظفها في حل مشكلات
2 1 يستقصي ويحلل الخصائص والعلاقات بين الأشكال ثلاثية الأبعاد
2 2 يبين صحة الفرضيات الهندسية لبرهنة النظريات
3 1 يظهر فهماً للنهاية ورموزها ويحسب نهاية اقتران عند نقطة
3 2 يظهر فهماً لمفهوم الاتصال وعلاقته بالنهاية
رقم المحور/ الموضوع رمز النتاج العام رمز النتاج
الخاص وصف النتاج الخاص
1 1-1 1-1-1 يحدد معادلة تمثل محل هندسي معطى متضمنا: (المستقيمات، والدائرة، القطع المكافئ، القطع الناقص والقطع الزائد) .
1-1 1-1-2 يكتب الصيغة القياسية لمعادلة (القطع الناقص، القطع المكافيء، القطع الزائد، الدائرة)
1-1 1-1-3 يميز نوع القطع إذا علمت معادلته بالصورة (أس2 + بص2 + جـ س + د ص + هـ = ز بحيث أ، ب ≠ صفر معا)
1-1 1-1-4 يمثل القطع الذي علمت معادلته بيانيا (الدائرة، القطع الزائد، الناقص، المكافيء)
1-1 1-1-5 يطرح ويحل مسائل نابعة من تطبيقات عملية للقطوع.
2 2-2 2-2-1 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: لأي نقطتين يوجد مستقيم واحد فقط يحتويهما.
2-2 2-2-2 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: إذا تقاطع مستقيمان فإنهما يتقاطعان في نقطة واحدة فقط.
2-2 2-2-3 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: لأي نقطة خارج مستقيم معلوم يوجد مستقيم واحد فقط يمر بها ويوازيه.
2-2 2-2-4 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: لأي ثلاث نقاط ليست على استقامة واحدة يوجد مستوى واحد فقط يحتويها
2-2 2-2-5 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: إذا وقعت نقطتان في مستوى فإن المستقيم الذي يحويهما يقع بأكمله في هذا المستوى.
2-2 2-2-6 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: يتقاطع المستويان في خط مستقيم
2-2 2-2-7 يبرهن النظريات التي تتضمن التعامد والتوازي .
2-2 2-2-8 يحل مسائل تتضمن المستويات والمستقيمات في الفضاء .
3 3-1 3-1-1 يبدي فهما للنهاية والرموز المستخدمة للتعبير عنها
3-1 3-1-2 يعين قيمة النهاية عند نقطة لاقترانات معطاه (كثيرات الحدود، أسية، متشعبة، مثلثية، كسرية) إن وجدت عدديا وبالتحليل، وبيانيا.
3-1 3-1-3 يميز بين قيمة الاقتران ونهايته عند نقطة
3-1 3-1-4 يظهر فهما للنهاية من اليمين ومن اليسار (اقتران القيمة المطلقة)
3-1 3-1-5 يجد النهاية في المالانهاية .
3-2 3-2-1 يبحث في اتصال اقتران عند نقطة وعلى فترة.
رمز النتاج الخاص 1-1-1
وصف النتاج الخاص يحدد معادلة تمثل محل هندسي معطى متضمنا: (المستقيمات، والدائرة، القطع المكافئ، القطع الناقص والقطع الزائد) .
المستوى المتوقع للفقرة
رقم الفقرة
مقدمة الفقرة
( القطعة , صورة...)
الفقرة
أ
ب
ج
د
مفتاح الإجابة
رمز النتاج الخاص
وصف النتاج الخاص
المستوى المتوقع للفقرة
رقم الفقرة
مقدمة الفقرة
( القطعة , صورة...)
الفقرة
أ
ب
ج
د
مفتاح الإجابة
رمز النتاج الخاص
وصف النتاج الخاص
المستوى المتوقع للفقرة
رقم الفقرة
مقدمة الفقرة
( القطعة , صورة...)
الفقرة
أ
ب
ج
د
مفتاح الإجابة
رمز النتاج الخاص
وصف النتاج الخاص
المستوى المتوقع للفقرة
رقم الفقرة
مقدمة الفقرة
( القطعة , صورة...)
الفقرة
أ
ب
ج
د
مفتاح الإجابة
المرحلــة التعليمية: الثانوية
الصف: الثاني عشر
الفـــــــرع: العلمي والإدارة المعلوماتية (الخيار الثاني)
المبحث: رياضيات
المستوى: الثالث
رقم المحور/ الموضوع وصف المحور/ الموضوع
1 الجبر(القطوع المخروطية)
2 الهندسة (هندسة فضائية)
3 حساب التفاضل والتكامل (النهاية والاتصال)
رقم المحور/ الموضوع النتاج العام وصف النتاج العام
1 1 يستقصي المحل الهندسي للقطوع المخروطية، ويوظفها في حل مشكلات
2 1 يستقصي ويحلل الخصائص والعلاقات بين الأشكال ثلاثية الأبعاد
2 2 يبين صحة الفرضيات الهندسية لبرهنة النظريات
3 1 يظهر فهماً للنهاية ورموزها ويحسب نهاية اقتران عند نقطة
3 2 يظهر فهماً لمفهوم الاتصال وعلاقته بالنهاية
رقم المحور/ الموضوع رمز النتاج العام رمز النتاج
الخاص وصف النتاج الخاص
1 1-1 1-1-1 يحدد معادلة تمثل محل هندسي معطى متضمنا: (المستقيمات، والدائرة، القطع المكافئ، القطع الناقص والقطع الزائد) .
1-1 1-1-2 يكتب الصيغة القياسية لمعادلة (القطع الناقص، القطع المكافيء، القطع الزائد، الدائرة)
1-1 1-1-3 يميز نوع القطع إذا علمت معادلته بالصورة (أس2 + بص2 + جـ س + د ص + هـ = ز بحيث أ، ب ≠ صفر معا)
1-1 1-1-4 يمثل القطع الذي علمت معادلته بيانيا (الدائرة، القطع الزائد، الناقص، المكافيء)
1-1 1-1-5 يطرح ويحل مسائل نابعة من تطبيقات عملية للقطوع.
2 2-2 2-2-1 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: لأي نقطتين يوجد مستقيم واحد فقط يحتويهما.
2-2 2-2-2 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: إذا تقاطع مستقيمان فإنهما يتقاطعان في نقطة واحدة فقط.
2-2 2-2-3 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: لأي نقطة خارج مستقيم معلوم يوجد مستقيم واحد فقط يمر بها ويوازيه.
2-2 2-2-4 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: لأي ثلاث نقاط ليست على استقامة واحدة يوجد مستوى واحد فقط يحتويها
2-2 2-2-5 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: إذا وقعت نقطتان في مستوى فإن المستقيم الذي يحويهما يقع بأكمله في هذا المستوى.
2-2 2-2-6 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: يتقاطع المستويان في خط مستقيم
2-2 2-2-7 يبرهن النظريات التي تتضمن التعامد والتوازي .
2-2 2-2-8 يحل مسائل تتضمن المستويات والمستقيمات في الفضاء .
3 3-1 3-1-1 يبدي فهما للنهاية والرموز المستخدمة للتعبير عنها
3-1 3-1-2 يعين قيمة النهاية عند نقطة لاقترانات معطاه (كثيرات الحدود، أسية، متشعبة، مثلثية، كسرية) إن وجدت عدديا وبالتحليل، وبيانيا.
3-1 3-1-3 يميز بين قيمة الاقتران ونهايته عند نقطة
3-1 3-1-4 يظهر فهما للنهاية من اليمين ومن اليسار (اقتران القيمة المطلقة)
3-1 3-1-5 يجد النهاية في المالانهاية .
3-2 3-2-1 يبحث في اتصال اقتران عند نقطة وعلى فترة.
رمز النتاج الخاص 1-1-1
وصف النتاج الخاص يحدد معادلة تمثل محل هندسي معطى متضمنا: (المستقيمات، والدائرة، القطع المكافئ، القطع الناقص والقطع الزائد) .
المستوى المتوقع للفقرة
رقم الفقرة
مقدمة الفقرة
( القطعة , صورة...)
الفقرة
أ
ب
ج
د
مفتاح الإجابة
رمز النتاج الخاص
وصف النتاج الخاص
المستوى المتوقع للفقرة
رقم الفقرة
مقدمة الفقرة
( القطعة , صورة...)
الفقرة
أ
ب
ج
د
مفتاح الإجابة
رمز النتاج الخاص
وصف النتاج الخاص
المستوى المتوقع للفقرة
رقم الفقرة
مقدمة الفقرة
( القطعة , صورة...)
الفقرة
أ
ب
ج
د
مفتاح الإجابة
رمز النتاج الخاص
وصف النتاج الخاص
المستوى المتوقع للفقرة
رقم الفقرة
مقدمة الفقرة
( القطعة , صورة...)
الفقرة
أ
ب
ج
د
مفتاح الإجابة