الإشراف التربوي - جرش

اهلا وسهلا بك ضيفا على منتدى الاشراف التربوي جرش
الإشراف التربوي - جرش

تربية، تعلم وتعليم، حداثة، تطلعات، نقد بناء، قصص نجاح، علم وإيمان.

اهلا بكم اعضاء فاعلين في منتدى الاشراف التربوي مشاركتكم مهمة وتزيد من فعالية المحتوى
قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا
كل عام وكل المعلمين بالف خير كل الحب والوفاء لكل مرب في بلدي بمناسبة بدء العطاء بمناسبة العام الدراسي الجديد

    رياضيات

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 107
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010
    العمر : 59

    رياضيات

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء مارس 23, 2010 10:13 am

    نموذج إدخال فقرات لبنك الأسئلة


    المرحلــة التعليمية: الثانوية
    الصف: الثاني عشر
    الفـــــــرع: العلمي والإدارة المعلوماتية (الخيار الثاني)
    المبحث: رياضيات
    المستوى: الثالث


    رقم المحور/ الموضوع وصف المحور/ الموضوع
    1 الجبر(القطوع المخروطية)
    2 الهندسة (هندسة فضائية)
    3 حساب التفاضل والتكامل (النهاية والاتصال)




    رقم المحور/ الموضوع النتاج العام وصف النتاج العام
    1 1 يستقصي المحل الهندسي للقطوع المخروطية، ويوظفها في حل مشكلات
    2 1 يستقصي ويحلل الخصائص والعلاقات بين الأشكال ثلاثية الأبعاد
    2 2 يبين صحة الفرضيات الهندسية لبرهنة النظريات
    3 1 يظهر فهماً للنهاية ورموزها ويحسب نهاية اقتران عند نقطة
    3 2 يظهر فهماً لمفهوم الاتصال وعلاقته بالنهاية


    رقم المحور/ الموضوع رمز النتاج العام رمز النتاج
    الخاص وصف النتاج الخاص
    1 1-1 1-1-1 يحدد معادلة تمثل محل هندسي معطى متضمنا: (المستقيمات، والدائرة، القطع المكافئ، القطع الناقص والقطع الزائد) .
    1-1 1-1-2 يكتب الصيغة القياسية لمعادلة (القطع الناقص، القطع المكافيء، القطع الزائد، الدائرة)
    1-1 1-1-3 يميز نوع القطع إذا علمت معادلته بالصورة (أس2 + بص2 + جـ س + د ص + هـ = ز بحيث أ، ب ≠ صفر معا)
    1-1 1-1-4 يمثل القطع الذي علمت معادلته بيانيا (الدائرة، القطع الزائد، الناقص، المكافيء)
    1-1 1-1-5 يطرح ويحل مسائل نابعة من تطبيقات عملية للقطوع.
    2 2-2 2-2-1 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: لأي نقطتين يوجد مستقيم واحد فقط يحتويهما.
    2-2 2-2-2 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: إذا تقاطع مستقيمان فإنهما يتقاطعان في نقطة واحدة فقط.
    2-2 2-2-3 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: لأي نقطة خارج مستقيم معلوم يوجد مستقيم واحد فقط يمر بها ويوازيه.
    2-2 2-2-4 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: لأي ثلاث نقاط ليست على استقامة واحدة يوجد مستوى واحد فقط يحتويها
    2-2 2-2-5 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: إذا وقعت نقطتان في مستوى فإن المستقيم الذي يحويهما يقع بأكمله في هذا المستوى.
    2-2 2-2-6 يستخدم التكنولوجيا لتوضيح المسلمة الآتية: يتقاطع المستويان في خط مستقيم
    2-2 2-2-7 يبرهن النظريات التي تتضمن التعامد والتوازي .
    2-2 2-2-8 يحل مسائل تتضمن المستويات والمستقيمات في الفضاء .
    3 3-1 3-1-1 يبدي فهما للنهاية والرموز المستخدمة للتعبير عنها
    3-1 3-1-2 يعين قيمة النهاية عند نقطة لاقترانات معطاه (كثيرات الحدود، أسية، متشعبة، مثلثية، كسرية) إن وجدت عدديا وبالتحليل، وبيانيا.
    3-1 3-1-3 يميز بين قيمة الاقتران ونهايته عند نقطة
    3-1 3-1-4 يظهر فهما للنهاية من اليمين ومن اليسار (اقتران القيمة المطلقة)
    3-1 3-1-5 يجد النهاية في المالانهاية .
    3-2 3-2-1 يبحث في اتصال اقتران عند نقطة وعلى فترة.


    رمز النتاج الخاص 1-1-1
    وصف النتاج الخاص يحدد معادلة تمثل محل هندسي معطى متضمنا: (المستقيمات، والدائرة، القطع المكافئ، القطع الناقص والقطع الزائد) .
    المستوى المتوقع للفقرة
    رقم الفقرة
    مقدمة الفقرة
    ( القطعة , صورة...)

    الفقرة
    أ
    ب
    ج
    د
    مفتاح الإجابة

    رمز النتاج الخاص
    وصف النتاج الخاص
    المستوى المتوقع للفقرة
    رقم الفقرة
    مقدمة الفقرة
    ( القطعة , صورة...)

    الفقرة
    أ
    ب
    ج
    د
    مفتاح الإجابة




    رمز النتاج الخاص
    وصف النتاج الخاص
    المستوى المتوقع للفقرة
    رقم الفقرة
    مقدمة الفقرة
    ( القطعة , صورة...)




























    الفقرة
    أ
    ب
    ج
    د
    مفتاح الإجابة






    رمز النتاج الخاص
    وصف النتاج الخاص
    المستوى المتوقع للفقرة
    رقم الفقرة
    مقدمة الفقرة
    ( القطعة , صورة...)




























    الفقرة
    أ
    ب
    ج
    د
    مفتاح الإجابة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 6:26 pm