ارجوا ممن يهتم لهذا الموضوع ان يفيدني فيه
3 مشترك
تفريد التعليم بين النظري والتطبيق
تصويت
هل يطبق تفريد التعليم بشكل مستمر داخل الغرفة الصفية؟
- [ 0 ]
- [0%]
- [ 0 ]
- [0%]
- [ 1 ]
- [50%]
- [ 1 ]
- [50%]
مجموع عدد الأصوات: 2
التصويت مغلق
التصويت مغلق
انصاف- عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمر : 51
- مساهمة رقم 1
تفريد التعليم بين النظري والتطبيق
maisam- عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
- مساهمة رقم 2
رد: تفريد التعليم بين النظري والتطبيق
اختي الكريمة تم عمل ملتقى تربوي وكانت احد محاوره تفريد
التعليم في مدرسة سوف الاساسية وعرضت فيه واحدة من معلمات المدرسة عرضا جيدا يمكنك الاتصال بها والاستفادة من ذلك
مدير المنتدى
التعليم في مدرسة سوف الاساسية وعرضت فيه واحدة من معلمات المدرسة عرضا جيدا يمكنك الاتصال بها والاستفادة من ذلك
مدير المنتدى
فراشة لبابة- عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
- مساهمة رقم 3
رد: تفريد التعليم بين النظري والتطبيق
الاخت الكريمة انصاف:
تفريد التعليم من أهم الاحراءات التي يجب على المعلم مراعاتها في الحصة الصفية. ويمكن تطبيقه بسهولة شديدة من خلال مراعاة انماط التواصل والمهارات والميول لدى الطلبة وذلك عن طريق التنويع في استراتيجيات التدريس المتبعة. أعطيك مثالاً على ذلك : استراتيجية الذكاءات المتعددة( الذكاء الحركي والموسيقي واللغوي...) حيث يراعي المعلم المهمة التي يكلف بها الطالب حسب نوع الذكاء لديه وهذا يتطلب من المعلم في بداية العام الدراسي الكشف عن هذه الجوانب لدى الطلبة. وهناك أيضا استراتيجية القبعات الست ، وانماط التواصل لدى الطلبة : السمعي ،البصري،.......الخ .واستراتيجة التعلم التعاوني حيث تكلف كل مجموعة بمهمة تناسب مستوى الاداء لديهم .
طبعا هذا الموضوع يحتاج لشرح طويل وما كتبته لك ليس الا بداية الخيط .
مع تحياتي : فراشة لبابة
تفريد التعليم من أهم الاحراءات التي يجب على المعلم مراعاتها في الحصة الصفية. ويمكن تطبيقه بسهولة شديدة من خلال مراعاة انماط التواصل والمهارات والميول لدى الطلبة وذلك عن طريق التنويع في استراتيجيات التدريس المتبعة. أعطيك مثالاً على ذلك : استراتيجية الذكاءات المتعددة( الذكاء الحركي والموسيقي واللغوي...) حيث يراعي المعلم المهمة التي يكلف بها الطالب حسب نوع الذكاء لديه وهذا يتطلب من المعلم في بداية العام الدراسي الكشف عن هذه الجوانب لدى الطلبة. وهناك أيضا استراتيجية القبعات الست ، وانماط التواصل لدى الطلبة : السمعي ،البصري،.......الخ .واستراتيجة التعلم التعاوني حيث تكلف كل مجموعة بمهمة تناسب مستوى الاداء لديهم .
طبعا هذا الموضوع يحتاج لشرح طويل وما كتبته لك ليس الا بداية الخيط .
مع تحياتي : فراشة لبابة