نموذج إدخال فقرات لبنك الأسئلة
المرحلــة التعليمية: الثانوية
الصف: الثاني عشر
الفـــــــرع: الأدبي، الشرعي، الصحي، الإدارة المعلوماتية (الخيار الأول)
(إضافي (2) للفرعين الصناعي والفندقي)
المبحث: رياضيات
المستوى: رابع
رقم المحور/ الموضوع وصف المحور/ الموضوع
1 الإحصاء والاحتمالات (الإحصاء)
2 حساب التفاضل والتكامل (التكامل وتطبيقاته)
رقم المحور/ الموضوع النتاج العام وصف النتاج العام
1 1 يصمم خطة لجمع البيانات وينفذها، يحلل البيانات، ويقدم تنبؤات واستدلالات احصائية، ويحل مشكلات تتضمن مبدأ العد، والتباديل والتوافيق.
1 2 يطبق مفاهيم الاحتمالات وقوانينها وتوزيع ذات الحدين لحل مسائل حياتية
2 1 يميز التكامل غير المحدود على أنه عملية عكسية للتفاضل
2 2 يستخدم التكامل لحل مسائل متنوعة
رقم المحور/ الموضوع رمز النتاج العام رمز النتاج
الخاص وصف النتاج الخاص
1 1-1 1-1-1 يستخدم طرق العد في حل مسائل عملية.
1 2-1 1-2-1 يحسب احتمالات خاصة بتوزيع ذات الحدين .
1 1-1 3-1-1 يبدي فهما للعلامة المعيارية وعلاقتها بالعلامة الخام
1 1-1 4-1-1 يحسب العلامات المعيارية للعلامات الخام ويفسرها.
1 2-1 2-2-1 يستقصي خصائص المنحنى الطبيعي
1 2-1 3-2-1 يستخدم خصائص التوزيع الطبيعي وجدول المساحات الخاص به في حل مشكلات عملية.
1 1-1 5-1-1 يحدد طبيعة الارتباط بين متغيرين من خلال شكل الانتشار.
1 1-1 6-1-1 يحسب قيمة معامل ارتباط بيرسون بين متغيرين.
1 1-1 7-1-1 يفسر دلالات قيمة معامل ارتباط بيرسون بين متغيرين من خلال شكل الانتشار
1 1-1 8-1-1 يجد معادلة خط الانحدار للارتباط بين متغيرين
1 1-1 9-1-1 يطبق معادلة خط الانحدار للتنبؤ بقيم أحد المتغيرين ويحدد الفرق بين القيمة المفترضة والقيمة المتنبأ بها
2 1-2 1-1-2 يستخدم القواعد في حساب تكامل اقترانات متنوعة.
2 1-2 2-1-2
يحسب ق( أ س + ب ) دس
إذا علم ق ( ص ) دص
2 2-2 1-2-2
يستخدم التكامل لحل مسائل تتعلق بحركة جسم على خط تتضمن :
• حساب المسافة إذا أعطي نقطة البداية والسرعة كاقتران في الزمن.
• حساب السرعة و المسافة و التسارع ضمن معطيات محددة.
2 2-2 2-2-2 يستخدم التكامل في ايجاد المساحة بين المنحنى و محور السينات .
2 2-2 3-2-2
ينمذج ويحل مسائل النمو الأسي والاضمحلال باستخدام المعادلة التفاضلية:
رمز النتاج الخاص
1-1-1 ( الرقم الأول يدل على رقم المحور ( الموضوع ) – الرقم الثاني يدل على رقم النتاج العام-الرقم الثالث يدل على النتاج الخاص)
وصف النتاج الخاص يستخدم طرق العد في حل مسائل عملية.
المستوى المتوقع للفقرة
رقم الفقرة
مقدمة الفقرة
( القطعة , صورة...)
الفقرة
أ
ب
ج
د
مفتاح الإجابة
رمز النتاج الخاص
وصف النتاج الخاص
المستوى المتوقع للفقرة
رقم الفقرة
مقدمة الفقرة
( القطعة , صورة...)
الفقرة
أ
ب
ج
د
مفتاح الإجابة
المرحلــة التعليمية: الثانوية
الصف: الثاني عشر
الفـــــــرع: الأدبي، الشرعي، الصحي، الإدارة المعلوماتية (الخيار الأول)
(إضافي (2) للفرعين الصناعي والفندقي)
المبحث: رياضيات
المستوى: رابع
رقم المحور/ الموضوع وصف المحور/ الموضوع
1 الإحصاء والاحتمالات (الإحصاء)
2 حساب التفاضل والتكامل (التكامل وتطبيقاته)
رقم المحور/ الموضوع النتاج العام وصف النتاج العام
1 1 يصمم خطة لجمع البيانات وينفذها، يحلل البيانات، ويقدم تنبؤات واستدلالات احصائية، ويحل مشكلات تتضمن مبدأ العد، والتباديل والتوافيق.
1 2 يطبق مفاهيم الاحتمالات وقوانينها وتوزيع ذات الحدين لحل مسائل حياتية
2 1 يميز التكامل غير المحدود على أنه عملية عكسية للتفاضل
2 2 يستخدم التكامل لحل مسائل متنوعة
رقم المحور/ الموضوع رمز النتاج العام رمز النتاج
الخاص وصف النتاج الخاص
1 1-1 1-1-1 يستخدم طرق العد في حل مسائل عملية.
1 2-1 1-2-1 يحسب احتمالات خاصة بتوزيع ذات الحدين .
1 1-1 3-1-1 يبدي فهما للعلامة المعيارية وعلاقتها بالعلامة الخام
1 1-1 4-1-1 يحسب العلامات المعيارية للعلامات الخام ويفسرها.
1 2-1 2-2-1 يستقصي خصائص المنحنى الطبيعي
1 2-1 3-2-1 يستخدم خصائص التوزيع الطبيعي وجدول المساحات الخاص به في حل مشكلات عملية.
1 1-1 5-1-1 يحدد طبيعة الارتباط بين متغيرين من خلال شكل الانتشار.
1 1-1 6-1-1 يحسب قيمة معامل ارتباط بيرسون بين متغيرين.
1 1-1 7-1-1 يفسر دلالات قيمة معامل ارتباط بيرسون بين متغيرين من خلال شكل الانتشار
1 1-1 8-1-1 يجد معادلة خط الانحدار للارتباط بين متغيرين
1 1-1 9-1-1 يطبق معادلة خط الانحدار للتنبؤ بقيم أحد المتغيرين ويحدد الفرق بين القيمة المفترضة والقيمة المتنبأ بها
2 1-2 1-1-2 يستخدم القواعد في حساب تكامل اقترانات متنوعة.
2 1-2 2-1-2
يحسب ق( أ س + ب ) دس
إذا علم ق ( ص ) دص
2 2-2 1-2-2
يستخدم التكامل لحل مسائل تتعلق بحركة جسم على خط تتضمن :
• حساب المسافة إذا أعطي نقطة البداية والسرعة كاقتران في الزمن.
• حساب السرعة و المسافة و التسارع ضمن معطيات محددة.
2 2-2 2-2-2 يستخدم التكامل في ايجاد المساحة بين المنحنى و محور السينات .
2 2-2 3-2-2
ينمذج ويحل مسائل النمو الأسي والاضمحلال باستخدام المعادلة التفاضلية:
رمز النتاج الخاص
1-1-1 ( الرقم الأول يدل على رقم المحور ( الموضوع ) – الرقم الثاني يدل على رقم النتاج العام-الرقم الثالث يدل على النتاج الخاص)
وصف النتاج الخاص يستخدم طرق العد في حل مسائل عملية.
المستوى المتوقع للفقرة
رقم الفقرة
مقدمة الفقرة
( القطعة , صورة...)
الفقرة
أ
ب
ج
د
مفتاح الإجابة
رمز النتاج الخاص
وصف النتاج الخاص
المستوى المتوقع للفقرة
رقم الفقرة
مقدمة الفقرة
( القطعة , صورة...)
الفقرة
أ
ب
ج
د
مفتاح الإجابة