الإشراف التربوي - جرش

اهلا وسهلا بك ضيفا على منتدى الاشراف التربوي جرش
الإشراف التربوي - جرش

تربية، تعلم وتعليم، حداثة، تطلعات، نقد بناء، قصص نجاح، علم وإيمان.

اهلا بكم اعضاء فاعلين في منتدى الاشراف التربوي مشاركتكم مهمة وتزيد من فعالية المحتوى
قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا
كل عام وكل المعلمين بالف خير كل الحب والوفاء لكل مرب في بلدي بمناسبة بدء العطاء بمناسبة العام الدراسي الجديد

    رياضيات

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 107
    تاريخ التسجيل : 25/02/2010
    العمر : 59

    رياضيات

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء مارس 23, 2010 10:27 am

    نموذج إدخال فقرات لبنك الأسئلة


    المرحلــة التعليمية: الثانوية
    الصف: الثاني عشر
    الفـــــــرع: العلمي الإدارة المعلوماتية (الخيار الثاني)
    المبحث: رياضيات
    المستوى: الرابع


    رقم المحور/ الموضوع وصف المحور/ الموضوع
    1 حساب التفاضل والتكامل (التفاضل وتطبيقاته)
    2 حساب التفاضل والتكامل (التكامل وتطبيقاته)




    رقم المحور/ الموضوع النتاج العام وصف النتاج العام
    1 1 يظهر فهماُ للمشتقة ويجدها باستخدام التعريف
    1 2 يحدد مشتقة اقتران باستخدام طرق متعددة
    1 3 يحل مسائل عملية ضمن مجالات متعددة (فيزيائية، بيولوجية، اقتصادية، أعمال)
    2 1 يميز التكامل بعملية عكسية للتفاضل
    2 2 يستخدم التكامل لحل مسائل متنوعة


    رقم المحور/ الموضوع النتاج العام رمز النتاج
    الخاص وصف النتاج الخاص
    1 1-1 1-1-1 يصف هندسيا القاطع والمماس لمنحنى اقتران عند نقطة
    1 1-1 2-1-1 يصف ويحسب المشتقة الأولى لاقتران عند نقطة باستخدام التعريف بصيغ مختلفة
    1 1-1 3-1-1 يستخدم رموز مختلفة للتعبير عن المشتقة الأولى
    1 1-1 4-1-1 يميز بين الاشتقاق والاتصال عند النقطة
    1 1-1 5-1-1 يحدد ويشرح ويبرر عدم قابلية الاشتقاق .
    1 1-1 6-1-1 يحدد معادلة المماس عند نقطة معطاة
    1 2-1 1-2-1 يحسب ويذكر مشتقات الاقترانات الأساسية: (س ن، هـ س، لوهـس ، جتا س، جا س، ظا س، القيمة المطلقة، أكبر عدد صحيح)
    1 2-1 2-2-1 يستخدم قواعد الاشتقاق للاقترانات .
    1 2-1 3-2-1 يستخدم قاعدة السلسلة لإيجاد مشتقة تركيب اقترانين .
    1 2-1 4-2-1 يحسب المشتقة الأولى لعلاقة ضمنية .
    1 2-1 5-2-1 يجد مشتقة اقتران لوغاريتمي
    1 2-1 6-2-1 يجد المشتقات العليا لاقترانات أو علاقات معطاة حتى المشتقة الرابعة.
    1 3-1 1-3-1 يحل مسائل عملية على (المسافة، السرعة، التسارع)
    1 3-1 2-3-1 يحل مشكلات تتضمن معدلات مرتبطة بالزمن
    1 3-1 3-3-1 يحل مشكلات عملية تتضمن القيم القصوى
    1 3-1 4-3-1 يمثل قَ (س)، قً (س) إذا اعطي التمثيل البياني لـ ق (س). ويربط إشارة المشتقة الأولى بفترات التزايد والتناقص.
    1 3-1 5-3-1 يحدد النقاط الحرجة ونقاط الانعطاف لاقترانات معطاه (إن وجدت)
    1 3-1 6-3-1 يستخدم صيغة نيوتن (تكنولوجيا أو يدويا) ليجد حل معادلة معطاة ق(س) = صفر.
    2 1-2 1-1-2 يوضح معنى العبارة (م(س) هو عكس المشتقة للاقتران ق(س))
    2 1-2 2-1-2 يستخدم الرمز ق(س) د س للتعبير عن عكس المشتقة
    2 1-2 3-1-2 يحسب التكامل غير المحدود لاقترانات (كثيرات الحدود، مثلثية وأسيّة، ولوغاريتمية، ونسبيّة).
    2 1-2 4-1-2 يحسب ق(أس + ب) د س إذا كان ق (ص) د ص معلوما.
    2 1-2 5-1-2 يبني صيغا للتكامل من خلال معرفته لصيغ التفاضل.
    2 1-2 6-1-2 يعرف التكامل المحدود على الفترة [ أ ، ب ].
    2 2-2 1-2-2 يستخدم التكامل لحل مسائل تتعلق بحركة جسم على خط مستقيم.
    2 2-2 2-2-2 يستخدم التكامل لإيجاد المساحة بين اقترانين.
    2 2-2 3-2-2 يحل معادلات تفاضلية.


    رمز النتاج الخاص
    1-1-1 ( الرقم الأول يدل على رقم المحور ( الموضوع ) – الرقم الثاني يدل على رقم النتاج العام-الرقم الثالث يدل على النتاج الخاص)

    وصف النتاج الخاص يصف هندسيا القاطع والمماس لمنحنى اقتران عند نقطة
    المستوى المتوقع للفقرة
    رقم الفقرة
    مقدمة الفقرة
    ( القطعة , صورة...)




























    الفقرة
    أ
    ب
    ج
    د
    مفتاح الإجابة




    رمز النتاج الخاص
    وصف النتاج الخاص
    المستوى المتوقع للفقرة
    رقم الفقرة
    مقدمة الفقرة
    ( القطعة , صورة...)




























    الفقرة
    أ
    ب
    ج
    د
    مفتاح الإجابة





    رمز النتاج الخاص
    وصف النتاج الخاص
    المستوى المتوقع للفقرة
    رقم الفقرة
    مقدمة الفقرة
    ( القطعة , صورة...)




























    الفقرة
    أ
    ب
    ج
    د
    مفتاح الإجابة

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 11:23 pm